المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة تحتفل باليوم العالمي والوطني للملكية الفكرية الاثنين 22 أفريل 2019 بمسرح الجهات لمدينة الثقافة.

"بحضور السيد محمد زين العابدين ، وزير الشؤون الثقافية والعديد من الفنانين والمفكرين التونسيين ، وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية واليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف ، نظمت المنظمة التونسية لحق المؤلف والحقوق المجاورة الاثنين 22 أبريل 2019 في مسرح المنطقة أمسية موسيقية بمشاركة المطربة ماهرزيا الطويل وراكية نصر.
خلال هذا المساء الذي استضافه معز الغربي ، تم تكريم العديد من الفنانين تقديراً لمساهمتهم في إثراء المشهد الثقافي الوطني: عدنان الشواشي ، أمينة الصرفي ، علي الورطاني ، بشير فرح ، ناصر الناصود ، آدم فتحي ، حاتم جيزاني ونور الدين أورغي وزهرة سالم وصلاح فرزيت ونور الدين كحلاوي بالإضافة إلى طارق أندولسي الذي يمثل أحد أركان المنظمة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة برحلة طويلة تمتد لأكثر من ثلاثين عامًا.
الجزء الموسيقي من الأمسية الذي افتتحته رقية نصر الذي فسر بعضاً من أجمل الأغاني التونسية. قدمت المغنية ، مصحوبة بأوركسترا بقيادة المايسترو سمير صغير ، الأغنية الأبدية "زهر الليمون" للمغنية سونيا مبارك ، وكلمات محمد بودينا ومخرج محمد التريكي. من خلال صوته القوي في نفس الوقت الذي شعر فيه الفنان بالسلاسل على الأنابيب من خلال غناء "إلي تادا وفاط" للفنان الكبير الهادي الجويني ، "العمر بن يديكي" بقلـم نعمة ، بارلويز على ورطاني وما هيا بلفوم محبة زهيرة سالم إلى فرحة الجمهور.
أما الجزء الموسيقي الثاني من هذا المساء فقد قدمه الفنان الشهير ماهرزيا الطويل الذي قام بتفسير العديد من الأغاني المكتوبة أو المؤلفة من فنانين تم تكريمهم خلال هذا الحدث مثل "أخاف عليك" من كلمات نجاة عطية لكلمات حاتم جيزاني. كما قام ماهر مزويل بتفسير "أيباك" لفنانين شواشي ، و "العين إلي ماتشوفيكتشي" وبكلمات لطفي بوشنك لأدم فتحي ، و "محبوبي" للمخرج عبد الوهاب حناشي على تأليف ناصر الصمود. "

المصدر: صفحة الفيسبوك الرسمية لوزارة الشؤون الثقافية

http://www.citedelaculture.gov.tn/2019/04/22/وزارة-الشؤون-الثقافية-المؤسسة-التونس/