Le ministre des affaires culturelles préside la première réunion de l’équipe commune chargée de constater les infractions à la loi dans le domaine de la propriété littéraire et artistique

FacebookTwitterLinkedInWhatsAppEmail

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء اليوم الأربعاء 31 جانفي 2018 على جلسة عمل جمعته بفريق التدخل الميداني المكلف بمتابعة المخالفات في مجال الملكية الأدبية بحضور ممثلين عن المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ووزارتي الداخلية والتجارة.

وأكد الوزير في بداية اللقاء على ضرورة تكثيف الحملات التوعوية والتحسيسية لنشر ثقافة هذه الحقوق وتوعية مختلف المتدخلين بأهمية هذا الميدان ومدى نجاعة انعكاسات تطبيقه على الاستثمار في المجال الثقافي وتحسين الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للفنان التونسي بشكل خاص.

وتطرّق الحاضرون إلى أهمية تعميم نشاط الفريق المكلف بمتابعة المخالفات ليشمل مختلف ولايات الجمهورية. وفي سياق متصل دعا وزير الشؤون الثقافية إلى تفعيل القوانين المتعلقة بالملكية الأدبية والفكرية وضمان احترام الواجبات القانونية المحمولة على منظمي العروض بصورة عامة بما في ذلك الجبائية منها، مشيرا إلى جدوى توسيع تركيبة الفريق ليشمل ممثلين من وزارتي المالية والسياحة.

0